لحرية هي أغلي ما يملكه الإنسان , و حاجته إليها تفوق حاجته إلي الطعام و الشراب .
و الكاتب استيقظ يوما علي مواء هرة فتخيل أن مواءها بسبب الجوع أو العطش و لكنها انصرفت عن الطعام و الشراب و استمرت في المواء و أخيرا اكتشف أنها حزينة لأنها حبيسة معه في الحجرة و لا تنال حريتها , و عندما فتح لها الباب تغير حالها من الهم و الحزن إلي الفرح و السرور و أسرعت إلي خارج الحجرة .
و عند ذلك أدرك الكاتب أن الحيوانات تشعر بالحرية مثل الإنسان و تمني أن لو كان سليمان فيفهم لغة الحيوان .
إن الحرية هي الحياه و بدون الحرية تصبح حياة الإنسان مثل حياة اللعب المتحركة في أيدي الأطفال. و الإنسان الذي يمد يده لطلب الحرية ليس بمتسول و لا بمستجد.
موضع همزة القطع:
1- في الأسماء: كل همزات الأسماء همزات قطع ماعدا " اثنان واثنتان، ابن وابنة، اسم، ايم الله، ايمن الله، إمرؤ، امرأة" مثل أشرف -إسماعيل - أحمد ).
2- في الحروف: كل همزات الحروف همزات قطع مثل: إن - إلى - إذا ماعدا " ال التعريف ".
3- في الأفعال: أول الفعل الماضي الرباعي وأمره ومصدره( أعلنَ - أَعْلِن- إعلانا).
مواضع ألف الوصل:
1- في الأسماء: الأسماء التسعة التي وردت.
2- في الحروف: ال التعريف " المدرسة - القلم "
3- في الأفعال:
أ - أمر الثلاثي مثل: " اعرف - اذهب - اكتب ".
ب- ماضي الخماسي والسداسي وأمرهما ومصدرهما مثل:
( انتقل / انْتَقل / انتقال )
( استخرج / اسْتَخْرِج / استخراج )
مع تحيات اخيكم محمد ابراهيم عسر
و الكاتب استيقظ يوما علي مواء هرة فتخيل أن مواءها بسبب الجوع أو العطش و لكنها انصرفت عن الطعام و الشراب و استمرت في المواء و أخيرا اكتشف أنها حزينة لأنها حبيسة معه في الحجرة و لا تنال حريتها , و عندما فتح لها الباب تغير حالها من الهم و الحزن إلي الفرح و السرور و أسرعت إلي خارج الحجرة .
و عند ذلك أدرك الكاتب أن الحيوانات تشعر بالحرية مثل الإنسان و تمني أن لو كان سليمان فيفهم لغة الحيوان .
إن الحرية هي الحياه و بدون الحرية تصبح حياة الإنسان مثل حياة اللعب المتحركة في أيدي الأطفال. و الإنسان الذي يمد يده لطلب الحرية ليس بمتسول و لا بمستجد.
موضع همزة القطع:
1- في الأسماء: كل همزات الأسماء همزات قطع ماعدا " اثنان واثنتان، ابن وابنة، اسم، ايم الله، ايمن الله، إمرؤ، امرأة" مثل أشرف -إسماعيل - أحمد ).
2- في الحروف: كل همزات الحروف همزات قطع مثل: إن - إلى - إذا ماعدا " ال التعريف ".
3- في الأفعال: أول الفعل الماضي الرباعي وأمره ومصدره( أعلنَ - أَعْلِن- إعلانا).
مواضع ألف الوصل:
1- في الأسماء: الأسماء التسعة التي وردت.
2- في الحروف: ال التعريف " المدرسة - القلم "
3- في الأفعال:
أ - أمر الثلاثي مثل: " اعرف - اذهب - اكتب ".
ب- ماضي الخماسي والسداسي وأمرهما ومصدرهما مثل:
( انتقل / انْتَقل / انتقال )
( استخرج / اسْتَخْرِج / استخراج )
مع تحيات اخيكم محمد ابراهيم عسر
الثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57
» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
الثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57
» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
الثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57
» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
الثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57
» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
الثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:10 pm من طرف mabrok57
» تغير القيادة
الأربعاء أكتوبر 19, 2016 8:23 pm من طرف AA مبروك مهران
» مسابقة الفنون والحضارة في بلادى
الأربعاء أكتوبر 19, 2016 7:49 pm من طرف AA مبروك مهران
» الصحافه المرسيه
الأربعاء أكتوبر 19, 2016 7:33 pm من طرف AA مبروك مهران
» منهج التربية الفنية للصف الثالث ع الفصل الدراسى الاول
الثلاثاء ديسمبر 15, 2015 8:07 pm من طرف AA مبروك مهران