مدرسة كفر ربيع الإعدادية

أسْألُ الله الذِي خَلقَ فَسوّى ,,

والذِي قَدرَ فَهدَى ,,

والذِي أخْرجَ المَرعَى ,,
... ...
والذِي يَكشِفُ البَلوَى ,,

والذِي يِسمِع الدّعَاء ,,

اأنْ يَحرسَكُم بِعينِه التِي لَا تَنام ,,

وَيحْفَظكُم ويَرحَمكُم ويَرزُقكُم فِي هَذِه الجُمعَة المُبَاركَة ,,

*** إنّه سَميْعٌ قَرِيبٌ مُجِيب الدّعَاء ***



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة كفر ربيع الإعدادية

أسْألُ الله الذِي خَلقَ فَسوّى ,,

والذِي قَدرَ فَهدَى ,,

والذِي أخْرجَ المَرعَى ,,
... ...
والذِي يَكشِفُ البَلوَى ,,

والذِي يِسمِع الدّعَاء ,,

اأنْ يَحرسَكُم بِعينِه التِي لَا تَنام ,,

وَيحْفَظكُم ويَرحَمكُم ويَرزُقكُم فِي هَذِه الجُمعَة المُبَاركَة ,,

*** إنّه سَميْعٌ قَرِيبٌ مُجِيب الدّعَاء ***

مدرسة كفر ربيع الإعدادية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة كفر ربيع الإعدادية

مدرستنا رائدة فى تقديم تعليم عالى الجودة

المواضيع الأخيرة

» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر Emptyالثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57

» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر Emptyالثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57

» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر Emptyالثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57

» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر Emptyالثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57

» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر Emptyالثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:10 pm من طرف mabrok57

» تغير القيادة
منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر Emptyالأربعاء أكتوبر 19, 2016 8:23 pm من طرف AA مبروك مهران

» مسابقة الفنون والحضارة في بلادى
منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر Emptyالأربعاء أكتوبر 19, 2016 7:49 pm من طرف AA مبروك مهران

» الصحافه المرسيه
منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر Emptyالأربعاء أكتوبر 19, 2016 7:33 pm من طرف AA مبروك مهران

» منهج التربية الفنية للصف الثالث ع الفصل الدراسى الاول
منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر Emptyالثلاثاء ديسمبر 15, 2015 8:07 pm من طرف AA مبروك مهران

نوفمبر 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




2 مشترك

    منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر

    mabrok57
    mabrok57
    Admin


    عدد المساهمات : 202
    تاريخ التسجيل : 27/11/2011
    العمر : 67

    منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر Empty منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر

    مُساهمة من طرف mabrok57 الأحد فبراير 09, 2014 11:46 am


    منهج التربية الفنية

    الصف الثاني الإعدادي

    الفصل الدراسي الثاني

    مع أطيب الأمنيات بالنجاح والتوفيق

    ( مبروك السيد مهران )

    نسألكم الدعاء لوالدي



    (الوحدة الأولى )الفن في العصر الحديث:هو فن شديد التنوع سريع الإيقاع متعدد الجوانب نظرا لتفاعله مع العصر وبالرغم من اختلاف لغات الفنانين وبيئاتهم وتقاليدهم إلا أنهم تجمعهم الثقافة الحديثة والاتجاه للتجريد والتصوير وقد خرج الفن الحديث عن الفن الواقعي واتجه إلى التجريد ومن أشهر المدارس الفنية (التكعيبة "براك ")(التجريدية "بكاسو لوحة الموسيقيون")(ال*****ية "سلفادور دالي لوحة حلم")
    المدرسة التأثيرية: آخر المدرس الكلاسيكية (تمثل الطبيعة دون تحريف أو تغير )ويلعب الضوء واستخدامه وألوان الطيف دورا هاما وتخضع للنظريات العلمية في الضوء.
    جماليات الفن : الأثاث / الملابس / المواصلات /لها وظائف فلابد ان تحكمها جوانب جمالية فلولا اختلاف الأذواق لبارت السلع .
    العمارة : تقوم على ملائمة الشكل لوظيفة البناء لجانب فن النحت والتصوير وتتجه لمواجهة الاحتياجات السكانية لهذا العصر .

    الفن وتحديات المستقبل
    الفن التطبيقي: هو ما يؤدي إلى أغراض نفعية وظهور وسائط متعددة (الكمبيوتر ) حيث يساعدنا علي أفضل التصميمات والألوان والحلول حتى انه قام بذلك عن الإنسان وبظهور الإنسان الآلي (الروبوت ) تعمل المؤسسات لتصغير الحجم ورخص الثمن ولسوف يسطر الكمبيوتر على حياتنا ما عدا العلاقات الإنسانية والوجدانية والانفعالية ولقد تغيرت حياة الإنسان نتيجة الآتي :ــ
    1 ـ ظهور نظريات علمية وبحوث فنية . 2 ـ تحرر الفنان من الموضوعات المفروضة عليه
    3 ـ ظهور الكمبيوتر وعصر المعلومات . 4 ـ ظهور آلات التصوير الملونة والغير ملون

    (الوحدة الثانية ) المعادن وطرق تشكيلها :
    المعادن خامة أساسية في العمل الفني كرؤوس المسلات حتى تعكس ضوء الشمس فتبقى ارض (طيبة)الأقصر مضيئة طول اليوم, وأغطية التوابيت والحلي وهي من الذهب الخالص المخلوط بقليل من النحاس حتى يصبح أكثر صلابة وارخص ثمن أما الفضة فقد استخدمت كثيرا في العصر الإسلامي ليصنع منها الحلي والمكاحل وأواني الشرب أما الحديد فمتوفر كثيرا بمصر ويستخدم في عمل التماثيل والديكورات والأثاث المعدني ومعدن النحاس من أكثر المعادن استخداما في التشكيل الفني ومن طرق تشكيل المعادن منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر 99610.imgcacheالقالب/الطرق/التقبيب/الحز/التفريغ/الأسلاك/التطعيم والتكفيف/والتلوين باستخدام بودرة المينا )
    الأدوات الخاصة بتشكيل المعادن/:أدوات القطع منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر 99610.imgcacheمنشار/مقص).
    أدوات الطرق والتقبيب منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر 99610.imgcacheجاكوش/دقماق ).أدوات التشكيل : (أقلام التحديد والزخرفة )
    الحلي :منها الذهبية والمرصعة بالأحجار الكريمة والفضة والنحاسية وهى تراث أجدادنا وأشكالها(الكف والمثلث والحجاب والتطعيم بالخرز الأزرق والخلخال/الخناجر/الأساور/الخواتم/المناقيش/وحلي الطفل.
    وحدات شعبية تستخدم في أشغال الحلي : (عروس/حراس/فتافيت السكر/مشط/طبلة/وردة/مليم/شجر).
    الرسومات المستخدمة في أشغال التلي:(العروسة/الحراس/الحجاب/المليم/الوردة/الجمل/الجريدة/النخلة)/ من المهتمين بفن المعادن الفنان محمود شكري وله تمثال التضامن والترابط من البرونز والفنان صلاح عبد الكريم لوحة القرية نحاس مطروق والفناناحمد عثمانولوحة الحرية
    (الوحدة الثالثة)العقيدة مصدر الفن على مر العصور
    1 ــ الفن في عقيدة المصري القديم ( البعث والخلود بعد الموت )
    كان الفن لخدمة الدين والعقيدة فبنيت المقابر والأهرامات وصورت الحياة اليومية على جدران المقابر
    2 ــ الفن الإغريقي الروماني :إخلاف العقيدة لديهم أساسها إنساني ( بطولات , مغامرات , أجسام رياضية ) اهتموا بالعضلات وتفاصيل وثنايا الجسم وليونة الملابس وذلك واضح في الرسوم والتماثيل .
    3 ــالفن القبطي:هو فن شعبي وليس فن رسمي موجه من الدولة له عاداته وتقاليده المصرية وله أبعاد روحية إيمانية مبنية علي الدين المسيحي .
    4 ــ الفن الاسلامى: الدين الاسلامى له فلسفة وفكر يقوم على الإيمان بعظمة الله الواحد الأحد . وللفلسفة السلامية فضل في جميع شتى الأساليب الفنية المختلفة فنشا فنا متميزا ,ويميل الفنان المسلم إلى تغطية جميع سطوح أعماله ومبتكراته بالزخارف.

    الفنان / يوسف كامل
    1- التحق الفنن يوسف كامل بمدرسة الفنون الجميلة عام1908 وسافر في بعثة إلى روما.
    2 ـ عين أستاذا ثم رئيسا لقسم التصوير بمدرسة الفنون الجميلة عام 1929 ثم مدير للمتحف الفني الحديث ثم عميدا للكلية عام1950 .
    2 ـ أهتم بالنزعة الفنية التأثيرية معتمدا على رؤيته وقوة تعبيره النابع من ارتباطه ببلده وبيئته .
    3- يعتبر الفنان يوسف كامل رائد المدرسة التأثيرية المصرية (الاتجاه التاثيرى )
    4-عشق الفنان ريف مصر وتربتها الخصبة والحياة الريفية وخصها بالكثير من تسجيلاته الرائعة
    5- عبر عن حضارة بلده في أعماله بصدق
    6- تميزت أعماله بثراء الألوان وصدق التعبير
    6- كان محبا للظل والنور في أعماله الفنية
    7- أهتم ببنات وأولاد القرية كما اهتم بالتعبير عن نسائها وشبابها وكهولها
    8- أول من سمح للفتيات بالالتحاق بالكلية
    9- تتميز شخصية يوسف كامل بالبساطة والوضوح والصراحة
    10- حصل على جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 1960
    أهم أعمالهالفنية
    1- لوحة زيتية لأحد الأحياء الشعبية القديمة فى القاهرة
    2- منظر لأحد أحياء القاهرة القديمة – لوحة زيتية
    3- صورة لمشايخ الحسين
    4- على شط الترعة –لوحة زيتية
    5- تأثيرات لونية للفنان يوسف كامل

    الفنان / جمال السجيني

    1- نشأ الفنان جمال السجيني في القاهرة متأثرا بالأحياء الوطنية والشعبية وروائع المدينة القاهرة الإسلامية .
    2- التحق بمدرسة الفنون الجميلة العليا عام 1933م .
    3- حصل على جائزةمختار1937م وهو طالب .
    4- تخرج عام 1938م وعين معيدا بالمدرسة .
    5- عين رئيسا لقسم النحت بكلية الفنون الجميلة بالقاهرة
    6- توفى في سن الستين .
    7 ـ ظهراتجاه السجيني في فن النحت وتبلورت شخصيته المتميزة والمتعددة الجوانب.
    8 ـ قام بتجارب عديدة بين التشخيص والتجريد وبين العودة إلى الأرض والنات والتاريخ وبين البحث في تجارب التشكيل الحديث .
    9 ـ تميزالسجيني في تنوعه في استخدام الخامات(النحت المجسم-التماثيل –المعادن –الميداليات – النحاس المطروق )
    10 ـ استخدم جميع ألوان التعبير فهويعد أستاذ فن المدليات والنحاس المطروق .
    11 ـ أبدع في مجال النحت طرائف تتسم بالجدية والابتكار .
    12 ـ أبدع في لوحات النحاس المطروق الذي يعتبر رائدا فيه وسجل فيها أحداث اللوحات المصرية القديمة التي جعلها النحات الفرعوني مجالالتسجيل معارك أبطاله وانتصاراتهم ومشاهد الحياة من حوله .
    كان فنانا أصيلا متمكنا من فنه جادا قادرا على بذل الجهد والعطاء كان غزير الإنتاج طموح في فنه
    جمع بين الأصالة والتحديث وبين التراث والمعاصرة.
    من أهم أعماله:
    1 ـ الحرية:النحاس المطروق . 2ـ رأس فتاه: جبس ملون. 3ـ تمثال أمومة:برنز
    4ـ لوحة شجرة الميو :نحاس احمر مطروق . 5ـ عروسة العرايس :نحاس احمر مطروق 5 ـ لوحة عروسة المولد : زيتية سيلوتكس .
    7 ـ مفتاح مدينة الإسكندرية : من الفضة وخامات أخري . 8 ــ ميداليات عديدة .

    الفنانة / جاذبية سري
    1ــ الفنانة جابية سري من الجيل الثاني للمصورين المصريين أقامت كثير من العرض الفنية محلي وعربي وعالمي وحصلت علي العديد من الجوائز .
    2 ــ تمتاز بالتعبير عن البيئة والجذور المصرية وملامح المجتمع ومواكبة مستحدثات العصر .
    تنقسم أعمالها إلى ست مراحل : ــ
    المرحلة الأولى : الواقعية الزخرفية من(1951: 1956 ) وهي البداية الأولى فاهتمت بملامح الشخصية المصرية وعاداتها وسلوكها وتسطيح العالم الذي تصوره وامتلاء السطح بالتفاصيل والزخارف مما يجعلها تمتلئ بالحيوية مع الاهتمام بالخط كأساس للرسم (نشر الغسيل/امرأة تنزين/أمومة)
    المرحلة الثانية : الواقعية التعبيرية من (1956: 1960 )هي مرحلة التحول من السكون إلى الحركة تتحرك فيا المفردات فينقسم السطح إلى مساحات هندسية حيث التجريد والتشخيص والأشكال الساكنة وفي نفس الوقت تبدو متداخلة مع الأشخاص متحركة (كمجموعة الألعاب الشعبية /كالحجلة/المراجيح )
    المرحلة الثالثة : البيوت من(1960 :1970 ) وهي أخصب فترة في حياتها وهي فترة مليئة بالتفاصيل والخصوبة وغناها بالرمز فقد استلهمت من البيوت التي تملا المدينة فنها فالبيوت تغلق على أسرار الناس وفي نفس الوقت هي الحب والأمل والحنان حيث العلاقة بين التجريد والتكعيب من خلال تصويرها للبيوت والنيل والمركب في الستينات .
    المرحلة الرابعة : الصحراء من (1971 : 1975 )إن كثرة التفاصيل في المرحلة السابقة جعلتها تبحث عن الرحابة والاتساع والتبسيط الشديد واللمسات المليئة بالحركة والحيوية ومن التراكب والتداخل في الأشكال للمساحات المنبسطة (البيوت والناس ) .
    المرحلة الخامسة :المزاوجة بين الصحراء والبيوت :من (1975 : 1979 )وهي وسط بين المرحلتين وهي كمثال للحوار بين العضوية التشخيصية والتجريد الهندسي الذي يستمد مفرداته من الطبيعة الحبة (تكوين من مصر / البيوت والناس ) .
    المرحلة السادسة : الجمع والبلورة من(1979 :000)هي مرحلة حديثة ومتفردة في العطاء حيث جمع وبلورة تجاربها حيث بدت فيها تحول الأشخاص إلى بيوت والبيوت إلى أشخاص وانصهار الأشخاص مع البيوت والصحراء .
    من أعمالها : 1 ــ نشر الغسيل/ زيت علي توال عام1952 وفيها تبدوا الملامح المصرية في الظهور وتنصهر الزخارف داخل حس تصويري * .2 ــ امرأة تتزين / زيت علي قماش عام1952 كثرة التفاصيل تعطي اللوحة حس وديناميكية * . 3 ــ أمومة / عام1952 * . 4 ــ لعبة الحجلة /عام1988. 5 ــ البيوت والناس /عام1978 وهي تداخل بين شخوص إنسانية بيوت مليئة بالتفاصيل . 7 ــ ناس وزهور وهي أعمال زيتية عام1990 علي توال .
    6 ــ تكوين من مصر /زيت على توال عام1978 وهي مزاوجة بين البيوت والصحراء في تركيب هندسي تنتقي منه برودة الهندسة عن طريق غنى اللمسة التصويرية .

    المتاحف
    هي صورة صادقة توضح تسلسل الحضارات عبر العصور القديمة والحديثة لكل دولة على ما وصلت له .
    أنواع المتاحف : متاحف التراث كالمتحف المصري القديم (ميدان التحرير القاهرة) / القبطي (مصر القديمة )/ الإسلامي (باب الخلق)/ ومتاحف الفنون الشعبية / ومتاحف أخرى خاصة بإنتاج بعض الفنانين بالقاهرة والأقاليم
    المتحف الإسلامي: من المتاحف المميزة فهو يحتوي علي أعمال احفر والتطعيم بالصدف وأعمال الخزف ذو البريق المعدني والزجاج والنسيج والسجاد وهو زاخر أيضا بالفنون التطبيقية ويقع في حي باب الخلق بالقاهرة .
    المعرض المدرسي : أهميتها أنها تساعد علي بناء وتكامل شخصية المتعلم والارتقاء بالذوق والتثقيف الفني ودعم العلاقة بين المدرسة والمجتمع ,ينمى المهارات الأساسية (كالتعاون, واعمل الجماعي, الإعداد, التنظيم, التصميم , الابتكار ,الإبداع) , يخدم البيئة بما يقدم من أعمال يدوية نافعة ,






    أسئلة الثقافة الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الإعدادي

    إعداد أ / مبروك السيد مهران
    السؤال الاول::
    1 / تكلم بإيجاز عن الفنان يوسف كامل من حيث ( ا ) أسلوبه الفني (ب) أهم أعماله
    2 / ظهر اتجاه الفنان جمال السجيني في فن النحت اذكر أهم عملين من أعمالة الفنية
    3 / تكلم بإيجاز عن الفنانة جاذبية سري من حيث ( ا ) مميزات أعمالها (ب)ذكر ثلاثة من أهم أعمالها الفنية ( ج ) ذكر ثلاثة من أهم مراحلها الفنية .
    السؤال الثاني:أكمل ما يأتي :
    1 / تتميز أعمال يوسف كامل بـ ( أ )ثراء الألوان وصدق التعبير (ب)لا يميل إلي الإكثار من عناصر العبير
    2 / يعتبر الفنان يوسف كامل رائد المدرسة التأثيرية المصرية
    3 / من أهم أعماله يوسف كامل ( أ )أحياء القاهرة (ب)علي شاطئ الترعة (ج) مشايخ الحسين
    4 / ظهر اتجاه جمال السجيني في فن النحت كما تبلورت شخصيته المتعددة الجوانب في مجالات فنية كثيرة منه التصوير والنحاس المطروق و الميداليات
    5 / من أشهر أعمال جمال السجيني في مجال النحت تمثال أمومة وتمثال رأس فتاة وتمثال ميداني
    6 / تبلورت شخصية جمال السجيني في مجال الطرق علي النحاس ومن أشهر أعماله الحرية
    7 / اتجه الفنان جمال السجيني إلي التنوع في الأساليب والاتجاهات من حيثالتشخيص والتجريد
    8 / تأثر الفنان جمال السجيني بالفن المصري من حيث استخدام الرمز و الكتابةبدخل العمل الفني.
    9 / يعتبر الفنان جمال السجيني أستاذ فن النحت ورائد في فن الميداليات
    10 / اهتم الفنان يوسف كامل بالنزعة الفنيةالتأثيرية معتمدا علي رؤيته وقوة تعبيره .
    11 / تنقسم أعمال الفنانة جاذبية سري إلي ست مراحل فنية ومن هذه المراحل (أ )الواقعية الزخرفية(ب) الواقعية التعبيرية(ج) البيوت والصحراءومن أهم لوحاتها (1) نشر الغسيل(2)أمومة(3) امرأة تتزين
    12 / الفضة تحتل مكانة رائعة في مجال المعادن وتستخدم في صناعة الميداليات و الأواني
    13 / الحديد يستخدم في عملالتماثلوالديكور والأثاث المعدني
    14 / من طرق تشكل المعادن الطرق والقالب و الحز والتفريغ والتقبيب
    15 / من طرق زخرفة المعادن التلوين والتطعيم و التكفيف
    16 / من أدوات الطرق الجاكوش والدقماق ومن أدوات القطع المنشار والمقص .
    17 / من المهتمين بفن المعادن الفنان محمود شكري وله تمثال التضامن والترابط من البرونز الفنان صلاح عبد الكريم لوحة القرية نحاس مطروق ولوحة الحرية لفناناحمد عثمان
    18 / صنعت المباخر من النحاس والفضة وقد صممت علي شكل الحيوان أو الطائر
    السؤال الثالث:ضع علامة ( √ ) أو ( x ) مع التصحيح
    1 / تتميز أعمال الفنان يوسف كامل بثراء الألوان وصدق التعبير (√ )
    2 / الفنان يوسف كامل كان محبا للظل والنور ( √ )
    3 / يعتبر الفنان جمال السجيني رائد المدرسة التأثيرية المصرية ( )
    4 / يعتبر الفنان يوسف كامل رائدا في فن الميداليات ( )
    5 / تنقسم أعمال الفنانة جاذبية سري إلي ثلاث مراحل فنية ( )
    6 / من أشهر أعمال الفنان جمال السجيني لوحة الحرية (√ )
    7 / تتميز أعمال الفنانة جاذبية سري بأن أسلوبها الخاص مواكب لمستحدثات العصر بجانب تفردها في الشكل و المحتوي بشكل عام ( √ )
    8 / / يعتبر الفنان يوسف كامل رائدا المدرسة ال*****ية ( )
    9 / من أهم أعمال الفنانة جاذبية سري لوحة ( نشر الغسيل ) ( √ )
    10 / تميز جمال السجيني بتنوعه في استخدام الخامات ( نحت مجسم ــ تماثيل ــ ميداليات ـــ نحاس مطروق ) ( √ )
    11/ لوحة عروسة العرايس من ا هم أعمال الفنان جمال السجيني ( √ )
    12 / اهتم الفنان يوسف كامل برسم الأحياء الشعبية القديمة في القاهرة (√ )
    13 / مرت الفنانة جاذبية سري بعدة مراحل منها البيوت والصحراء عام 1975 إلي عام 1979 ( √ )
    14 / من المهتمين بفن المعادن الفنان محمود شكري والفنان صلاح عبد الكريم والفنان جمال السجيني(√ )
    السؤال الرابع:تخير الإجابة الصحيحة من بين القوسين :
    1 / يعتبر الفنان يوسف كامل رائدا للمدرسة ( الواقعية ـــ التأثيرية ـــ التكعيبية )
    2 / من أشهر أعمال الفنان جمال السجيني ( تمثال الحرية ــ لوحة المدينة ــ لوحة الحرية)
    3 / من أهم أعمال يوسف كامل ( لوحة الحرية ــ لوحة علي شاطئ الترعة ــ تمثال نزهه)
    4 / تنقسم أعمال جاذبية سري إلي ( ثلاث مراحل ــ خمس مراحل ـــ ست مراحل )
    5 / ظهر اتجاه الفنان حمال السجيني في فن ( النسيج ــ الخزف ــ النحت )
    6 / من أهم المراحل الفنية الستة للفنانة جاذبية سري (التكعيبة ـ ال*****ية ـ الواقعية الزخرفية )
    7 / رائد المدرسة التأثيرية المصرية الفنان ( محمود سعيد ـ يوسف كامل ـ محمود شكري)
    8 / المجال الفني للفنان يوسف كامل ( النحت ــ الخزف ـــ التصوير )
    9 / من المهتمين بفن المعادن ( محمود سعيد ـــ صلاح عبد الكريم ــ جاذبية سري )
    10 / تأثر الفنان جمال السجيني بالفن ( الروماني ــ الإسلامي ــ المصري )

    مع أطيب الأمنيات بالنجاح والتوفيق

    ( مبروك السيد مهران )

    نسألكم الدعاء لوالدي

    محتوى المنهج : 1 ــ يوسف كامل .2 ـــ جمال السجيني 3. ــ جاذبية سري . 4ــ معادن

    AA مبروك مهران
    AA مبروك مهران
    Admin


    عدد المساهمات : 331
    تاريخ التسجيل : 20/11/2011
    العمر : 67
    الموقع : https://kpschool.own0.com/

    منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر Empty رد: منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر

    مُساهمة من طرف AA مبروك مهران الإثنين سبتمبر 29, 2014 6:12 pm

    منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر 10425458_10153860089798647_8182875730305499055_n
    AA مبروك مهران
    AA مبروك مهران
    Admin


    عدد المساهمات : 331
    تاريخ التسجيل : 20/11/2011
    العمر : 67
    الموقع : https://kpschool.own0.com/

    منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر Empty رد: منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر

    مُساهمة من طرف AA مبروك مهران الإثنين مارس 30, 2015 7:03 pm

    شكرا لكل من مر هنا
    mabrok57
    mabrok57
    Admin


    عدد المساهمات : 202
    تاريخ التسجيل : 27/11/2011
    العمر : 67

    منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر Empty رد: منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر

    مُساهمة من طرف mabrok57 الإثنين مارس 30, 2015 7:07 pm

    شكرا لكل من مر هنا
    mabrok57
    mabrok57
    Admin


    عدد المساهمات : 202
    تاريخ التسجيل : 27/11/2011
    العمر : 67

    منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر Empty رد: منهج التربية الفنية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني نسخ مباشر

    مُساهمة من طرف mabrok57 الثلاثاء مارس 31, 2015 6:32 pm

    كل عام وانت سعيد

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 11:53 am