مدرسة كفر ربيع الإعدادية

أسْألُ الله الذِي خَلقَ فَسوّى ,,

والذِي قَدرَ فَهدَى ,,

والذِي أخْرجَ المَرعَى ,,
... ...
والذِي يَكشِفُ البَلوَى ,,

والذِي يِسمِع الدّعَاء ,,

اأنْ يَحرسَكُم بِعينِه التِي لَا تَنام ,,

وَيحْفَظكُم ويَرحَمكُم ويَرزُقكُم فِي هَذِه الجُمعَة المُبَاركَة ,,

*** إنّه سَميْعٌ قَرِيبٌ مُجِيب الدّعَاء ***



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة كفر ربيع الإعدادية

أسْألُ الله الذِي خَلقَ فَسوّى ,,

والذِي قَدرَ فَهدَى ,,

والذِي أخْرجَ المَرعَى ,,
... ...
والذِي يَكشِفُ البَلوَى ,,

والذِي يِسمِع الدّعَاء ,,

اأنْ يَحرسَكُم بِعينِه التِي لَا تَنام ,,

وَيحْفَظكُم ويَرحَمكُم ويَرزُقكُم فِي هَذِه الجُمعَة المُبَاركَة ,,

*** إنّه سَميْعٌ قَرِيبٌ مُجِيب الدّعَاء ***

مدرسة كفر ربيع الإعدادية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة كفر ربيع الإعدادية

مدرستنا رائدة فى تقديم تعليم عالى الجودة

المواضيع الأخيرة

» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
تعليمات وارشادات بشان الترفي Emptyالثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57

» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
تعليمات وارشادات بشان الترفي Emptyالثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57

» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
تعليمات وارشادات بشان الترفي Emptyالثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57

» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
تعليمات وارشادات بشان الترفي Emptyالثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57

» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
تعليمات وارشادات بشان الترفي Emptyالثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:10 pm من طرف mabrok57

» تغير القيادة
تعليمات وارشادات بشان الترفي Emptyالأربعاء أكتوبر 19, 2016 8:23 pm من طرف AA مبروك مهران

» مسابقة الفنون والحضارة في بلادى
تعليمات وارشادات بشان الترفي Emptyالأربعاء أكتوبر 19, 2016 7:49 pm من طرف AA مبروك مهران

» الصحافه المرسيه
تعليمات وارشادات بشان الترفي Emptyالأربعاء أكتوبر 19, 2016 7:33 pm من طرف AA مبروك مهران

» منهج التربية الفنية للصف الثالث ع الفصل الدراسى الاول
تعليمات وارشادات بشان الترفي Emptyالثلاثاء ديسمبر 15, 2015 8:07 pm من طرف AA مبروك مهران

نوفمبر 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    تعليمات وارشادات بشان الترفي

    AA مبروك مهران
    AA مبروك مهران
    Admin


    عدد المساهمات : 331
    تاريخ التسجيل : 20/11/2011
    العمر : 67
    الموقع : https://kpschool.own0.com/

    تعليمات وارشادات بشان الترفي Empty تعليمات وارشادات بشان الترفي

    مُساهمة من طرف AA مبروك مهران الإثنين مارس 26, 2012 6:46 pm


    تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية
    تتضمن المادة التدريبية ثلاثة مكونات، على النحو التالي:

    المكون الأول : اختيار أحد الموضوعين التاليين وفقاً للمستوى الوظيفي للمعلم، وهما:

    - الأسئلة الفعالة ( للمعلم والمعلم الأول )

    - القيادة والتغيير ( للمعلم الأول أ والمعلم الخبير )

    المكون الثاني : الجودة والاعتماد التربوي لكل المستويات الوظيفية

    المكون الثالث : التقويم التربوي الشامل لكل المستويات الوظيفية




    معلم و
    معلم أول

    التكليف الخاص بالمكون الأول
    (اختار واحد فقط )
    · لكل موقف تعليمي طريقة التدريس المناسبة له ولكل منها مبادئها وأسسها. حدد موقف تعليمي ثم اختر أحد هذه الطرق موضحا دورك في كيفية تفعيلها في تصميم خطة درس.

    · الأسئلة الجيدة جزءًا مهمًا من عملية تشجيع التفكير لدى الطلاب، ولكنها غير كافية. لذا يجب أن تكون الأسئلة مصحوبة بإرشادات وتقييم وملاحظات مناسبة. وضح مستعينا بأمثلة من مادة التخصص..

    التكليف الخاص
    بالمكون الثاني
    · قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية وأكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف ثم اختر أحد جوانب الضعف وضع لها خطة علاجية.

    التكليف الخاص
    بالمكون الثالث
    · اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها.



    معلم أول أ
    و
    معلم خبير

    تكليفات المكون الأول
    (اختار واحد فقط)
    · قم بصياغة رؤية و رسالة على المستوى الشخصي وأخرى على المستوى المهني لمؤسستك التعليمية كقائد تعليمي موضحا خطوات تنفيذ الرؤية والرسالة على المستوى الشخصي فقط.

    · تتنوع أنماط القيادة وتتدرج بداية من النمط المتسلط إلى النمط الديمقراطي. في ضوء هذه الأنماط قم بتقييم نمط القيادة السائد لديك موضحا نقاط قوتك والنقاط التي تحتاج إلى تحسين.

    تكليف المكون الثاني
    · قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية وأكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف ثم اختر أحد جوانب الضعف وضع لها خطة علاجية.

    تكليف المكون الثالث
    · اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها ؟



    ما هي المجالات التدريبية وأنشطة التنمية المهنية التي ترغب في الحصول علي دورات تدريبية فيها لتحسين أداءك المهني في العام الدراسي القادم 2012/2013 ؟( يمكنك اختيار مجالين على أن تكتبهما في نهاية البحث)
    ( إستراتيجيات التدريس الحديثة - استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس – مهارات الإدارة والقيادة الفعالة – مهارات الإشراف الفني الفعال -طرق التقويم المتنوعة – دورات أكاديمية في التخصص)
    · إرشادات عامة :

    · يقوم كل معلم بإعداد التكليفات الخاصة به وتقديمها مرفقة مع ملف الترقي الخاص به.

    · يجب ألا تقل التكليفات الخاصة بالمكونات الثلاثة لكل معلم عن عشر صفحات ولا تزيد عن اثنتي عشرة صفحة لجميع المكونات

    · بالنسبة للمكون الثاني ( الجودة) في حالة وجود أكثر من مرشح من نفس المدرسة أو مكان العمل يجب التنسيق بحيث يختار كل فرد أوجه قصور مختلفة.

    · الأبحاث المتشابه ستلغى و تعتبر عدم اجتياز.
    AA مبروك مهران
    AA مبروك مهران
    Admin


    عدد المساهمات : 331
    تاريخ التسجيل : 20/11/2011
    العمر : 67
    الموقع : https://kpschool.own0.com/

    تعليمات وارشادات بشان الترفي Empty رد: تعليمات وارشادات بشان الترفي

    مُساهمة من طرف AA مبروك مهران الإثنين مارس 26, 2012 6:50 pm


    تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية
    تتضمن المادة التدريبية ثلاثة مكونات، على النحو التالي:

    المكون الأول : اختيار أحد الموضوعين التاليين وفقاً للمستوى الوظيفي للمعلم، وهما:

    - الأسئلة الفعالة ( للمعلم والمعلم الأول )

    - القيادة والتغيير ( للمعلم الأول أ والمعلم الخبير )

    المكون الثاني : الجودة والاعتماد التربوي لكل المستويات الوظيفية

    المكون الثالث : التقويم التربوي الشامل لكل المستويات الوظيفية




    معلم و
    معلم أول

    التكليف الخاص بالمكون الأول
    (اختار واحد فقط )
    · لكل موقف تعليمي طريقة التدريس المناسبة له ولكل منها مبادئها وأسسها. حدد موقف تعليمي ثم اختر أحد هذه الطرق موضحا دورك في كيفية تفعيلها في تصميم خطة درس.

    · الأسئلة الجيدة جزءًا مهمًا من عملية تشجيع التفكير لدى الطلاب، ولكنها غير كافية. لذا يجب أن تكون الأسئلة مصحوبة بإرشادات وتقييم وملاحظات مناسبة. وضح مستعينا بأمثلة من مادة التخصص..

    التكليف الخاص
    بالمكون الثاني
    · قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية وأكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف ثم اختر أحد جوانب الضعف وضع لها خطة علاجية.

    التكليف الخاص
    بالمكون الثالث
    · اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها.



    معلم أول أ
    و
    معلم خبير

    تكليفات المكون الأول
    (اختار واحد فقط)
    · قم بصياغة رؤية و رسالة على المستوى الشخصي وأخرى على المستوى المهني لمؤسستك التعليمية كقائد تعليمي موضحا خطوات تنفيذ الرؤية والرسالة على المستوى الشخصي فقط.

    · تتنوع أنماط القيادة وتتدرج بداية من النمط المتسلط إلى النمط الديمقراطي. في ضوء هذه الأنماط قم بتقييم نمط القيادة السائد لديك موضحا نقاط قوتك والنقاط التي تحتاج إلى تحسين.

    تكليف المكون الثاني
    · قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية وأكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف ثم اختر أحد جوانب الضعف وضع لها خطة علاجية.

    تكليف المكون الثالث
    · اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها ؟



    ما هي المجالات التدريبية وأنشطة التنمية المهنية التي ترغب في الحصول علي دورات تدريبية فيها لتحسين أداءك المهني في العام الدراسي القادم 2012/2013 ؟( يمكنك اختيار مجالين على أن تكتبهما في نهاية البحث)
    ( إستراتيجيات التدريس الحديثة - استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس – مهارات الإدارة والقيادة الفعالة – مهارات الإشراف الفني الفعال -طرق التقويم المتنوعة – دورات أكاديمية في التخصص)
    · إرشادات عامة :

    · يقوم كل معلم بإعداد التكليفات الخاصة به وتقديمها مرفقة مع ملف الترقي الخاص به.

    · يجب ألا تقل التكليفات الخاصة بالمكونات الثلاثة لكل معلم عن عشر صفحات ولا تزيد عن اثنتي عشرة صفحة لجميع المكونات

    · بالنسبة للمكون الثاني ( الجودة) في حالة وجود أكثر من مرشح من نفس المدرسة أو مكان العمل يجب التنسيق بحيث يختار كل فرد أوجه قصور مختلفة.

    · الأبحاث المتشابه ستلغى و تعتبر عدم اجتياز.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 8:09 pm