تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية
تتضمن المادة التدريبية ثلاثة مكونات، على النحو التالي:
المكون الأول : اختيار أحد الموضوعين التاليين وفقاً للمستوى الوظيفي للمعلم، وهما:
- الأسئلة الفعالة ( للمعلم والمعلم الأول )
- القيادة والتغيير ( للمعلم الأول أ والمعلم الخبير )
المكون الثاني : الجودة والاعتماد التربوي لكل المستويات الوظيفية
المكون الثالث : التقويم التربوي الشامل لكل المستويات الوظيفية
معلم و معلم أول | التكليف الخاص بالمكون الأول (اختار واحد فقط ) | · لكل موقف تعليمي طريقة التدريس المناسبة له ولكل منها مبادئها وأسسها. حدد موقف تعليمي ثم اختر أحد هذه الطرق موضحا دورك في كيفية تفعيلها في تصميم خطة درس. · الأسئلة الجيدة جزءًا مهمًا من عملية تشجيع التفكير لدى الطلاب، ولكنها غير كافية. لذا يجب أن تكون الأسئلة مصحوبة بإرشادات وتقييم وملاحظات مناسبة. وضح مستعينا بأمثلة من مادة التخصص.. |
التكليف الخاص بالمكون الثاني | · قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية وأكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف ثم اختر أحد جوانب الضعف وضع لها خطة علاجية. | |
التكليف الخاص بالمكون الثالث | · اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها. |
معلم أول أ و معلم خبير | تكليفات المكون الأول (اختار واحد فقط) | · قم بصياغة رؤية و رسالة على المستوى الشخصي وأخرى على المستوى المهني لمؤسستك التعليمية كقائد تعليمي موضحا خطوات تنفيذ الرؤية والرسالة على المستوى الشخصي فقط. · تتنوع أنماط القيادة وتتدرج بداية من النمط المتسلط إلى النمط الديمقراطي. في ضوء هذه الأنماط قم بتقييم نمط القيادة السائد لديك موضحا نقاط قوتك والنقاط التي تحتاج إلى تحسين. |
تكليف المكون الثاني | · قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية وأكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف ثم اختر أحد جوانب الضعف وضع لها خطة علاجية. | |
تكليف المكون الثالث | · اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها ؟ |
ما هي المجالات التدريبية وأنشطة التنمية المهنية التي ترغب في الحصول علي دورات تدريبية فيها لتحسين أداءك المهني في العام الدراسي القادم 2012/2013 ؟( يمكنك اختيار مجالين على أن تكتبهما في نهاية البحث) ( إستراتيجيات التدريس الحديثة - استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس – مهارات الإدارة والقيادة الفعالة – مهارات الإشراف الفني الفعال -طرق التقويم المتنوعة – دورات أكاديمية في التخصص) |
· إرشادات عامة :
· يقوم كل معلم بإعداد التكليفات الخاصة به وتقديمها مرفقة مع ملف الترقي الخاص به.
· يجب ألا تقل التكليفات الخاصة بالمكونات الثلاثة لكل معلم عن عشر صفحات ولا تزيد عن اثنتي عشرة صفحة لجميع المكونات
· بالنسبة للمكون الثاني ( الجودة) في حالة وجود أكثر من مرشح من نفس المدرسة أو مكان العمل يجب التنسيق بحيث يختار كل فرد أوجه قصور مختلفة.
· الأبحاث المتشابه ستلغى و تعتبر عدم اجتياز.
الثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57
» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
الثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57
» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
الثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57
» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
الثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:12 pm من طرف mabrok57
» دعاء لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
الثلاثاء نوفمبر 26, 2019 8:10 pm من طرف mabrok57
» تغير القيادة
الأربعاء أكتوبر 19, 2016 8:23 pm من طرف AA مبروك مهران
» مسابقة الفنون والحضارة في بلادى
الأربعاء أكتوبر 19, 2016 7:49 pm من طرف AA مبروك مهران
» الصحافه المرسيه
الأربعاء أكتوبر 19, 2016 7:33 pm من طرف AA مبروك مهران
» منهج التربية الفنية للصف الثالث ع الفصل الدراسى الاول
الثلاثاء ديسمبر 15, 2015 8:07 pm من طرف AA مبروك مهران