مدرسة كفر ربيع الإعدادية

أسْألُ الله الذِي خَلقَ فَسوّى ,,

والذِي قَدرَ فَهدَى ,,

والذِي أخْرجَ المَرعَى ,,
... ...
والذِي يَكشِفُ البَلوَى ,,

والذِي يِسمِع الدّعَاء ,,

اأنْ يَحرسَكُم بِعينِه التِي لَا تَنام ,,

وَيحْفَظكُم ويَرحَمكُم ويَرزُقكُم فِي هَذِه الجُمعَة المُبَاركَة ,,

*** إنّه سَميْعٌ قَرِيبٌ مُجِيب الدّعَاء ***

مدرسة كفر ربيع الإعدادية

مدرستنا رائدة فى تقديم تعليم عالى الجودة

المواضيع الأخيرة

» تغير القيادة
الأربعاء أكتوبر 19, 2016 8:23 pm من طرف AA مبروك مهران

» مسابقة الفنون والحضارة في بلادى
الأربعاء أكتوبر 19, 2016 7:49 pm من طرف AA مبروك مهران

» الصحافه المرسيه
الأربعاء أكتوبر 19, 2016 7:33 pm من طرف AA مبروك مهران

» منهج التربية الفنية للصف الثالث ع الفصل الدراسى الاول
الثلاثاء ديسمبر 15, 2015 8:07 pm من طرف AA مبروك مهران

» تكريم المتفوقين عام 2014 2015
السبت ديسمبر 12, 2015 10:24 pm من طرف AA مبروك مهران

» تكريم اتحاد الطلاب
السبت ديسمبر 12, 2015 9:16 pm من طرف AA مبروك مهران

» صور من المدرسه من تصويرى
الجمعة أكتوبر 16, 2015 7:34 pm من طرف AA مبروك مهران

» منهج التربية الفنية للصف الاول الاعدادى الفصل الدراسي الاول
الجمعة أكتوبر 16, 2015 5:46 pm من طرف AA مبروك مهران

» منهج التربية الفنية للصف الثانى الفصل الدراسي الاول
الجمعة أكتوبر 16, 2015 5:41 pm من طرف AA مبروك مهران

ديسمبر 2018

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    تعليمات وارشادات بشان الترفي

    شاطر
    avatar
    AA مبروك مهران
    Admin

    عدد المساهمات : 331
    تاريخ التسجيل : 20/11/2011
    العمر : 61
    الموقع : http://kpschool.own0.com/

    تعليمات وارشادات بشان الترفي

    مُساهمة من طرف AA مبروك مهران في الإثنين مارس 26, 2012 6:46 pm


    تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية
    تتضمن المادة التدريبية ثلاثة مكونات، على النحو التالي:

    المكون الأول : اختيار أحد الموضوعين التاليين وفقاً للمستوى الوظيفي للمعلم، وهما:

    - الأسئلة الفعالة ( للمعلم والمعلم الأول )

    - القيادة والتغيير ( للمعلم الأول أ والمعلم الخبير )

    المكون الثاني : الجودة والاعتماد التربوي لكل المستويات الوظيفية

    المكون الثالث : التقويم التربوي الشامل لكل المستويات الوظيفية




    معلم و
    معلم أول

    التكليف الخاص بالمكون الأول
    (اختار واحد فقط )
    · لكل موقف تعليمي طريقة التدريس المناسبة له ولكل منها مبادئها وأسسها. حدد موقف تعليمي ثم اختر أحد هذه الطرق موضحا دورك في كيفية تفعيلها في تصميم خطة درس.

    · الأسئلة الجيدة جزءًا مهمًا من عملية تشجيع التفكير لدى الطلاب، ولكنها غير كافية. لذا يجب أن تكون الأسئلة مصحوبة بإرشادات وتقييم وملاحظات مناسبة. وضح مستعينا بأمثلة من مادة التخصص..

    التكليف الخاص
    بالمكون الثاني
    · قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية وأكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف ثم اختر أحد جوانب الضعف وضع لها خطة علاجية.

    التكليف الخاص
    بالمكون الثالث
    · اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها.



    معلم أول أ
    و
    معلم خبير

    تكليفات المكون الأول
    (اختار واحد فقط)
    · قم بصياغة رؤية و رسالة على المستوى الشخصي وأخرى على المستوى المهني لمؤسستك التعليمية كقائد تعليمي موضحا خطوات تنفيذ الرؤية والرسالة على المستوى الشخصي فقط.

    · تتنوع أنماط القيادة وتتدرج بداية من النمط المتسلط إلى النمط الديمقراطي. في ضوء هذه الأنماط قم بتقييم نمط القيادة السائد لديك موضحا نقاط قوتك والنقاط التي تحتاج إلى تحسين.

    تكليف المكون الثاني
    · قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية وأكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف ثم اختر أحد جوانب الضعف وضع لها خطة علاجية.

    تكليف المكون الثالث
    · اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها ؟



    ما هي المجالات التدريبية وأنشطة التنمية المهنية التي ترغب في الحصول علي دورات تدريبية فيها لتحسين أداءك المهني في العام الدراسي القادم 2012/2013 ؟( يمكنك اختيار مجالين على أن تكتبهما في نهاية البحث)
    ( إستراتيجيات التدريس الحديثة - استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس – مهارات الإدارة والقيادة الفعالة – مهارات الإشراف الفني الفعال -طرق التقويم المتنوعة – دورات أكاديمية في التخصص)
    · إرشادات عامة :

    · يقوم كل معلم بإعداد التكليفات الخاصة به وتقديمها مرفقة مع ملف الترقي الخاص به.

    · يجب ألا تقل التكليفات الخاصة بالمكونات الثلاثة لكل معلم عن عشر صفحات ولا تزيد عن اثنتي عشرة صفحة لجميع المكونات

    · بالنسبة للمكون الثاني ( الجودة) في حالة وجود أكثر من مرشح من نفس المدرسة أو مكان العمل يجب التنسيق بحيث يختار كل فرد أوجه قصور مختلفة.

    · الأبحاث المتشابه ستلغى و تعتبر عدم اجتياز.


    _________________
    [b]اسأل الله أن يدخلنا جنات عدن
    ويرزقنا الفردوس الأعلى من الجنة
    نحن وآباءنا وأمهاتنا وذريتنا.
    لئن باعدت بيننا الدنيا ففي...،؛،...جنات عدن لـلأحبة مجمع
    واسأله عز وجل أن يرزقنا لذة النظر إلى وجهه ،
    وأن نشرب من حوض نبيه صلى الله عليه وسلم
    شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا...

    [/b]
    avatar
    AA مبروك مهران
    Admin

    عدد المساهمات : 331
    تاريخ التسجيل : 20/11/2011
    العمر : 61
    الموقع : http://kpschool.own0.com/

    رد: تعليمات وارشادات بشان الترفي

    مُساهمة من طرف AA مبروك مهران في الإثنين مارس 26, 2012 6:50 pm


    تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية
    تتضمن المادة التدريبية ثلاثة مكونات، على النحو التالي:

    المكون الأول : اختيار أحد الموضوعين التاليين وفقاً للمستوى الوظيفي للمعلم، وهما:

    - الأسئلة الفعالة ( للمعلم والمعلم الأول )

    - القيادة والتغيير ( للمعلم الأول أ والمعلم الخبير )

    المكون الثاني : الجودة والاعتماد التربوي لكل المستويات الوظيفية

    المكون الثالث : التقويم التربوي الشامل لكل المستويات الوظيفية




    معلم و
    معلم أول

    التكليف الخاص بالمكون الأول
    (اختار واحد فقط )
    · لكل موقف تعليمي طريقة التدريس المناسبة له ولكل منها مبادئها وأسسها. حدد موقف تعليمي ثم اختر أحد هذه الطرق موضحا دورك في كيفية تفعيلها في تصميم خطة درس.

    · الأسئلة الجيدة جزءًا مهمًا من عملية تشجيع التفكير لدى الطلاب، ولكنها غير كافية. لذا يجب أن تكون الأسئلة مصحوبة بإرشادات وتقييم وملاحظات مناسبة. وضح مستعينا بأمثلة من مادة التخصص..

    التكليف الخاص
    بالمكون الثاني
    · قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية وأكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف ثم اختر أحد جوانب الضعف وضع لها خطة علاجية.

    التكليف الخاص
    بالمكون الثالث
    · اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها.



    معلم أول أ
    و
    معلم خبير

    تكليفات المكون الأول
    (اختار واحد فقط)
    · قم بصياغة رؤية و رسالة على المستوى الشخصي وأخرى على المستوى المهني لمؤسستك التعليمية كقائد تعليمي موضحا خطوات تنفيذ الرؤية والرسالة على المستوى الشخصي فقط.

    · تتنوع أنماط القيادة وتتدرج بداية من النمط المتسلط إلى النمط الديمقراطي. في ضوء هذه الأنماط قم بتقييم نمط القيادة السائد لديك موضحا نقاط قوتك والنقاط التي تحتاج إلى تحسين.

    تكليف المكون الثاني
    · قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية وأكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف ثم اختر أحد جوانب الضعف وضع لها خطة علاجية.

    تكليف المكون الثالث
    · اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها ؟



    ما هي المجالات التدريبية وأنشطة التنمية المهنية التي ترغب في الحصول علي دورات تدريبية فيها لتحسين أداءك المهني في العام الدراسي القادم 2012/2013 ؟( يمكنك اختيار مجالين على أن تكتبهما في نهاية البحث)
    ( إستراتيجيات التدريس الحديثة - استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس – مهارات الإدارة والقيادة الفعالة – مهارات الإشراف الفني الفعال -طرق التقويم المتنوعة – دورات أكاديمية في التخصص)
    · إرشادات عامة :

    · يقوم كل معلم بإعداد التكليفات الخاصة به وتقديمها مرفقة مع ملف الترقي الخاص به.

    · يجب ألا تقل التكليفات الخاصة بالمكونات الثلاثة لكل معلم عن عشر صفحات ولا تزيد عن اثنتي عشرة صفحة لجميع المكونات

    · بالنسبة للمكون الثاني ( الجودة) في حالة وجود أكثر من مرشح من نفس المدرسة أو مكان العمل يجب التنسيق بحيث يختار كل فرد أوجه قصور مختلفة.

    · الأبحاث المتشابه ستلغى و تعتبر عدم اجتياز.


    _________________
    [b]اسأل الله أن يدخلنا جنات عدن
    ويرزقنا الفردوس الأعلى من الجنة
    نحن وآباءنا وأمهاتنا وذريتنا.
    لئن باعدت بيننا الدنيا ففي...،؛،...جنات عدن لـلأحبة مجمع
    واسأله عز وجل أن يرزقنا لذة النظر إلى وجهه ،
    وأن نشرب من حوض نبيه صلى الله عليه وسلم
    شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا...

    [/b]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 15, 2018 2:45 am